بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل القولون العصبي يسبب الم فى الكتف

اذهب الى الأسفل

هل القولون العصبي يسبب الم فى الكتف Empty هل القولون العصبي يسبب الم فى الكتف

مُساهمة من طرف نعيم صبري الإثنين يونيو 22, 2020 12:34 pm

ما هو القولون العصبي


القولون العصبي : متلازمة القولون العصبي هي مشكلة تصيب الجهاز الهضمي ، وخاصة الأمعاء الدقيقة والكبيرة. إذا كنت تعرف بالفعل أنك تعاني من متلازمة القولون العصبي ، فأنت تعرف المعاناة التى يسببها ، ومقدار المعاناة التى يمكن أن يسببها في حياتك اليومية. يمكن أن يعاني المرضى من أعراض مختلفة من القولون العصبي مثل الإمساك والإسهال وآلام البطن والتقلصات والغازات والانتفاخ. وهذا مجرد غيض من فيض. كثير من الناس يعانون من آلام القولون العصبي. الجزء الأصعب في علاج القولون العصبي هو أن الأمعاء لا تظهر أي علامة خارجية على المعافاة. هذا يجعل القولون المتعيج مشكلة صعبة للغاية للسيطرة عليها والعناية بها عند البحث عن علاج للقولون . ومع ذلك هناك حلول طبيعية جيدة لمتلازمة القولون العصبي.

أعراض القولون العصبي


سنلقي نظرة على مجالين رئيسيين يمكن أن يؤثران على الجهاز الهضمي للشخص : الجهاز العصبي والهضم. من المهم للغاية فحص الجهاز العصبي لأنه يتحكم في الإشارات من وإلى المنطقة المصابة.


يمكن ان يسبب القولون العصبي الم فى الكتف و الرقبة ايضآ . يمكن أن يكون الألم بالقرب من العمود الفقري ، أو يمكن أن يكون ألمًا عميقًا تحت الكتف نفسه. إذا كان الألم بالقرب من العمود الفقري ، يمكن أن يساعد تعديل العلاج بتقويم العمود الفقري في تحسين الشعور بعدم الراحة والهضم ، ولكن إذا كان الألم تحت الكتف ، فيجب أن ننظر إلى الأعضاء نفسها.


علامة أخرى يجب أن تبحث عنها ، هي إذا كان لديك ألم في الكتف او الظهر خاصة اسفل الظهر ولا يتغير مع الحركة أو الراحة. هذا يعني في الغالب أنه ليس عضليًا بطبيعته ، ويلزم إلقاء نظرة شاملة على الجهاز الهضمي. عند التعامل مع مشاكل في الجهاز الهضمي ، مثل متلازمة القولون العصبي ، يجب أن تبدأ أولاً بالانتباع الى النظام الغذائي (ماذا تأكل وتشرب) ، تغيير النظام الغذائي اولى خطواط علاج القولون العصبي .


علاج القولون العصبي

يعمل جسمك تمامًا مثل الماكينة ، التى تحتاج إلى وقود جيد قبل أن يتمكن المحرك من بدء التشغيل بكفاءة . المعدة جزء مهم في الجهاز الهضمي . غالبًا ما يعاني الأفراد من حرقة المعدة والغازات والانتفاخ والغثيان إذا كانت المعدة تعاني من مشكلة. يمكن التعامل مع ذلك باستخدام إنزيمات خاصة بالمعدة عن طريق تناول مكملات غذائية . هذا يسمح للمعدة بالقيام بعملية الهضم ، بل يساعد الجسم أيضًا على هضم الطعام الذي تناولته للتو. عندما يحصل الجسم على المساعدة في تكسير الطعام فإنه يجعل امتصاصه واستخدامه أسهل بكثير.



تنتقل إلى أسفل السلسلة اللاعبين الكبار التاليون في الجهاز الهضمي هم الكبد والمرارة والبنكرياس. مرة أخرى إذا كنت تشك في أن هذه الأعضاء تعاني من مشكلات ، فيرجى استشارة اخصائي متخصص . بعد هذه الأعضاء سوف يأتي دور الأمعاء الدقيقة والكبيرة . هذا هو المكان الذي يشعر فيه معظم الناس بأعراض القولون العصبي ، هناك العديد من المجالات التي يجب النظر فيها إلى "سبب" هذه الأعراض.



القولون العصبي و الم الكتف
https://medicso.blogspot.com/2020/05...st_30.html?m=1

نعيم صبري

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى