بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نصائح هامة تساعدك علي ترك التدخين

اذهب الى الأسفل

نصائح هامة تساعدك علي ترك التدخين Empty نصائح هامة تساعدك علي ترك التدخين

مُساهمة من طرف صباح المحمدي الإثنين يونيو 22, 2020 12:33 pm

نصائح هامة تساعدك علي ترك التدخي


للحصول على الحافز تحتاج إلى سبب قوي شخصي للاقلاع عن التدخين قد يكون لحماية عائلتك من التدخين السلبي أو قلل فرصتك للإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب أو الحالات الأخرى أو أن تبدو وتشعر أصغر اختيار سبب قوي بما فيه الكفاية لتفوق الرغبة الخاصة بك ، هناك ما هو أكثر من مجرد سبب لترك السجائر الخاصة بك التدخين إدمان الدماغ مدمن مخدرات على النيكوتين بدون ذلك سوف تذهب من خلال الانسحاب ، يصطف الدعم مقدما اسأل طبيبك عن جميع الأساليب التي من شأنها أن تساعد مثل دروس الإقلاع عن التدخين والتطبيقات ، وتقديم المشورة والأدوية ،والتنويم المغناطيسي ستكون جاهز لليوم الذي تختاره للإقلاع عن التدخين.



عندما تتوقف عن التدخين فإن انسحاب النيكوتين قد يسبب صداع أو يؤثر على حالتك المزاجية أو يستنزف طاقتك شغف "سحب واحد فقط" أمر صعب العلاج ببدائل النيكوتين يمكن أن يقلل هذا الحث ، تشير الدراسات إلى أن صمغ النيكوتين ومعايناته وبقعه يحسن فرص نجاحك عندما تكون أيضاً في برنامج الاقلاع عن التدخين.

يمكن للأدوية تقليل الرغبة الشديدة وقد تجعل التدخين أقل إرضاء إذا كنت تلتقط سيجارة الأدوية الأخرى يمكن أن تخفف أعراض الانسحاب ، مثل الاكتئاب أو مشاكل في التركيز ، أخبر أصدقاءك وعائلتك والأشخاص الآخرين المقربين أنك تحاول الإقلاع عن التدخين يمكن أن يشجعوك على الاستمرار خاصة عندما تشعر بالإغراء. يمكنك أيضاً الانضمام إلى مجموعة دعم أو التحدث إلى مستشار. العلاج السلوكي هو نوع من الاستشارة التي تساعدك على تحديد استراتيجيات الإقلاع عن التدخين والتمسك بها حتى بضع جلسات قد تساعد.
أحد أسباب التدخين هو أن النيكوتين يساعدهم على الاسترخاء بمجرد إنهاء الخدمة ستحتاج إلى طرق جديدة للاسترخاء. هناك العديد من الخيارات. يمكنك ممارسة التمارين الرياضية لتفريغ البخار أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك أو التواصل مع الأصدقاء أو علاج نفسك بالتدليك أو تخصيص وقت لهواية حاول تجنب المواقف العصيبة خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد التوقف عن التدخين.

عندما تشرب من الصعب التمسك بهدفك أنة ممنوع التدخين إذا كنت تدخن غالباً عندما تشرب القهوة فانتقل إلى الشاي لبضعة أسابيع إذا كنت تدخن عادة بعد الوجبات ، فابحث عن شيء آخر يمكنك فعله بدلاً من ذلك مثل تفريش أسنانك أو المشي أو إرسال الرسائل النصية إلى صديق أو مضغ العلكة ، بمجرد أن تدخن آخر سيجارة ارم جميع منافض السجائر والولاعات اغسل أي ملابس تنبعث منها رائحة مثل الدخان ، وقم بتنظيف السجاد والستائر والمفروشات استخدم معطرات الجو للتخلص من تلك الرائحة المألوفة إذا كنت تدخن في سيارتك ، فقم بتنظيفها أيضاً لا ترغب في رؤية أو شم رائحة أي شيء يذكرك بالتدخين.

صباح المحمدي

المساهمات : 467
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى