بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مؤشرات الاستثمار العقاري الناجح

اذهب الى الأسفل

مؤشرات الاستثمار العقاري الناجح Empty مؤشرات الاستثمار العقاري الناجح

مُساهمة من طرف صباح المحمدي الإثنين ديسمبر 13, 2021 9:05 am

مؤشرات الاستثمار العقاري الناجح


كان المستثمرون في السنوات القليلة الماضية قلقين من مؤشرات نجاح الاستثمارات العقارية المستقبلية في مصر والاستثمارات العقارية المستقبلية بشكل عام. لديهم الكثير للحديث عما إذا كان هذا القطاع والاستثمار فيه يمر بمرحلة تقشف ستؤدي إلى انهياره في نهاية المطاف ،أو ما إذا كان سيشهد ازدهارًا وطلبًا متزايدًا حقيقيًا. هكذا كان تقارن جميع الدراسات ما إذا كان العقار في مصر استثمارًا جيدًا أم لا.
من بين المدن المتزايدة من حيث عدد السكان في مصر القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والعين السخنة. لا عجب أن سكان هذه المدن غالبًا ما يعانون من خيارات السكن ،حيث أن العامل الرئيسي الذي يتحكم في توفيرهم للسكن العائلي ليس فقط توفير السكن العائلي ،بل هو أحد المزايا التي يبحثون عنها. يعيش الكثير من الناس بالقرب من أماكن عملهم ووسائل النقل الخاصة بهم.
لا يُنظر إلى العقارات في مصر على أنها شيء يمكن شراؤه أو امتلاكه أو تأجيره بغرض تأمين السكن. بل إن العقارات استثمار موثوق به لزيادة دخل الفرد بعد التقاعد. يمكن أيضًا استخدام العقارات كسكن ولضمان زيادة قيمتها. تم تغيير الخاصية.

مفهوم الاستثمار العقاري الناجح

ما هو العقار؟ العقارات هي ملكية الأراضي والمباني ،ويعني مصطلح "العقارات" الممتلكات المادية غير المنقولة مثل الشقق والفيلات والأبراج السكنية وما إلى ذلك ،ويمكن تصنيفها إلى أربعة أنواع:
العقارات السكنية:ويشمل كلاً من البناء الجديد وإعادة تأهيل الشقق والمنازل. بعض الفئات الأكثر شيوعًا هي منازل الأسرة الواحدة ،والشقق السكنية ،والتعاونيات ،والدوبلكس ،والمنازل الراقية ،وشاليهات العطلات ...
العقارات التجارية :مراكز التسوق هي مباني تحتوي على مجموعة متنوعة من المتاجر. وهي تتراوح من مراكز التسوق الكبيرة إلى المتاجر الصغيرة في مراكز التسوق الكبرى. تشمل المراكز التجارية مباني المكاتب ومجمعات المكاتب ومباني البنوك وشركات التأمين ومكاتب البريد والمباني الحكومية الأخرى. يمكن أيضًا استخدام هذه المواقع للمدارس والكنائس. تعتبر المباني السكنية في الغالب استثمارات عقارية لأن أصحابها يعتمدون عليها كمصدر للدخل.
العقارات الصناعيةجميع العقارات في بيئة صناعية ،مثل مختبرات البحوث والمصانع والمستودعات ومراكز التوزيع.
الأراضي :وتشمل الحقول والمزارع والأراضي الزراعية الأخرى.
الاستثمار العقاري هو عملية شراء أو بيع أو تأجير منزل بهدف كسب المال منه. لذلك ،يجب على المستثمرين العقاريين مراعاة العديد من العوامل ،بما في ذلك القيمة العالية للعقار ،ومعدلات الفائدة للحصول على قرض ،والضرائب المستقبلية.

واقع الإستثمار العقاري في مصر

يمكن النظر إلى واقع الاستثمار العقاري في مصر بعدة طرق. يتفاجأ معظم الناس عندما يكتشفون أن هناك بعض النقاط الأساسية التي يجب تسليط الضوء عليها.
أولا العقارات قطاع مهم للغاية في الاقتصاد المصري. تمثل العقارات حوالي ثلاثين في المائة وخمسين في المائة من ثروة عائلات الطبقة المتوسطة ،وحتى أكثر من ثروة الطبقة الدنيا. تشهد مؤشرات النجاح المستقبلي للاستثمار العقاري في مصر نمواً مضاعفاً في إيراداتها خلال السنوات الخمس الماضية. مستوى البورصة المصرية ،وهو الأكبر من بين جميع البورصات في مصر ويمثل 30 في المائة من إجمالي الاقتصاد. نما قطاع العقارات بأكثر من 20 في المائة مؤخرًا ويساهم الآن بأكثر من 10 في المائة في الاقتصاد المصري.
ثانيا سوق العقارات ليس قطاعًا واحدًا متجانسًا في جميع أنحاء البلاد. تتم مناقشة الفئات الأولى والثانية من المناطق في مصر أكثر من غيرها في وسائل الإعلام ،بينما تتلقى بقية السوق تغطية أقل. يمكن تقسيم سوق العقارات إلى مناطق مختلفة. أخيرًا في هذا التقسيم نجد الإسكان الفاخر ،والشقق الفاخرة ،والسكن المتوسط ​​،والإسكان الاجتماعي. حظيت هذه الفئات الثلاث باهتمام أقل من الفئات الأخرى ،رغم أنها مربحة للغاية وتعتبر أحد مؤشرات مستقبل الاستثمار العقاري في مصر كفرصة ذهبية.
ثالثا يشهد سوق العقارات المصري فقاعة ،حيث أصبحت أغلى من تكاليف البناء والتشطيب. هذه الأسعار تجذب المستثمرين وليس الطلب الفعلي الذي يغذي الفقاعة. تتفاقم هذه الفقاعة بسبب انخفاض قيمة الجنيه المصري ،الذي يعمل كمخزن للقيمة في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي. عندما انخفضت قيمة النقود تاريخياً ،ومع ارتفاع معدلات التضخم ،أصبح العائد سلبياً ،مما فتح المجال لخدمات التقسيط والقروض.
رابعاإن أعراض الفقاعة العقارية واضحة للغاية ،ونتيجة لذلك يتم التركيز بشكل أكبر على مشاريع الإسكان لذوي الدخل المنخفض ،حيث توفر وحدات أصغر للاستجابة للطلب المتزايد في هذا القطاع. يمكن أيضًا تقديم خطط سداد مختلفة على أقساط على مدى 10 سنوات ،حتى بدون دفعة أولى.
خامسا: سوق العقارات في مصر ليس بجديد ،فهو ينمو بمرور الوقت ولم يشهد أي أزمة أو انهيار. في أسوأ الأحوال ،كان هناك نوع من التباطؤ دون انخفاض في أسعار الوحدات الاسمية.
سادساالديناميكية الحالية لسوق العقارات اليوم نتيجة زيادة نسبة الأراضي التي تطرحها الحكومة لإنشاء مشاريع سكنية من أجل سد ودعم عجز ميزانيتها.

مؤشرات نجاح الاستثمار العقاري في مصر
يعتبر قطاع العقارات من القطاعات التي تتربع بقوة على عرش الاقتصاد المصري لأنه يوفر تدفقاً ثابتاً للدخل والأرباح للعديد من الشركات والأفراد الاستثماريين الكبار الذين يعتمدون على العقارات كمصدر للدخل. علاوة على ذلك ،فإن الطلب على هذا القطاع يجعل المقاولين يوجهون تركيزهم إلى الفئات التي تزيد أرباحهم. الجواب الصحيح هو: # 2 إن السكن المناسب والمرافق العديدة التي يرتبط بها يجلب العديد من المزايا.

من مؤشرات النجاح المستقبلي للاستثمار العقاري في مصر:
الطلب المتزايد على العقارات.
وجود جزء من السوق غير مغطى.
مسابقة الاستثمار العقاري للدولار والذهب.
هذا القطاع له مكاسب كبيرة.




صباح المحمدي

المساهمات : 638
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى