بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

7 أسرار للإستثمار العقاري الناجح

اذهب الى الأسفل

7 أسرار للإستثمار العقاري الناجح  Empty 7 أسرار للإستثمار العقاري الناجح

مُساهمة من طرف صباح المحمدي الإثنين ديسمبر 13, 2021 8:35 am

7 أسرار للإستثمار العقاري الناجح

على الرغم من أن الاقتصاد يمر بمرحلة ركود ، وتقوم الحكومة بإعادة هيكلة بنيته التحتية ،فإننا نجد أهم وأهم المشاريع الضخمة المتعلقة بالعقار ،حيث أصبحت تخضع لمعايير مختلفة عن السابق. على الرغم من توقع العديد من الناس أن مصر ستقع في فخ الفقاعة العقارية ،إلا أن هناك عدة أسباب وراء عدم صحة ذلك. سيبقى هذا القطاع من القطاعات التي يتزايد فيها الطلب على الرغم من كل ما مررنا به. وبما أن هذا السوق لا يزال في الواقع خصبًا ومربحًا ،فإليك 10 أسرار للاستثمار العقاري الناجح وأهم النصائح لشراء عقار. بينما يتم سرد أهم المجالات للاستثمار فيها أيضًا مربح على المدى الطويل وعلى جميع المستويات.

7 أسرار للإستثمار العقاري الناجح

اختيار منطقة جغرافية واعدة للاستثمار في العقارات.
اختر مدينة تنمو فيها أنظمة النقل العام متطورة جيدًا أو مقاطعة ذات بنية تحتية تجارية جيدة. قبل شراء شقة ،تذكر أن تتحقق من قربها من المدارس والجامعات والمرافق العامة كما لو كنت تفكر في الاستثمار في العقارات كقاعدة منزلك ،ستجد كل وسائل الراحة والرفاهية. إذا كنت ترغب في البيع أو الإيجار ،فستجني الكثير من المال.
يجب عليك أيضًا التحقق من القوائم ومعدلات الشواغر في الحي الذي ترغب في الاستثمار فيه ،وكذلك أسعار الإيجار والشراء والبيع. قد يكون من الصعب تأجير العقار الذي يكون إيجاره مرتفعًا في البداية ويغادره المستأجرون الجدد فور وصولهم.
بالإضافة إلى ذلك ،ضع في اعتبارك قرب المناطق الصناعية الكبيرة والمراكز التجارية من العقار. يمكن أن يكون هذا ضمانًا لفرصة كبيرة للاستفادة من هذا العقار ،سواء عن طريق تأجيره أو بيعه.
بالإضافة إلى كونه من أهم أسرار الاستثمار العقاري الناجح والذي يمثل في الحقيقة القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها وهي الاختيار الاستراتيجي لموقع العقار. حيث يجب أن يقع هذا العقار في أحد المواقع التي يوجد فيها طلب قوي على الإيجار ،ولا توجد خيارات أخرى للإيجار في تلك المنطقة. تتغير الأسعار. تذكر أن تقارن أسعارك بتلك الموجودة في أماكن أخرى عندما تبيع الزينة المتبقية من حفلة ،أو عندما تنتقل إلى شقة أخرى.

ملكية العقار هي قبل كل شيء استثمار
لا تعتمد على معاييرك الخاصة في اختيار العقار الذي ترغب في الاستثمار فيه. في الواقع ،لن يكون هذا السكن هو محل إقامتك الرئيسي ،وقد تجعلك المعايير الشخصية غير منطقية في قرارك ،مما يبعدك عن هدفك الأساسي المتمثل في "البحث" لاستثمار مربح. إن الاختيار العقلاني والمدروس يضاعف فرصك في النجاح. تحقق من الممتلكات قبل شرائها. تحقق من الموقع والمرافق القريبة قبل الموافقة على الشراء.

لا تراهن على مبالغ طائلة من خلال الاستثمار في منزل واحد.
لا تراهن بمبالغ ضخمة على عقار واحد ،مهما كنت جديدًا في مجال العقارات. حاول تنويع استثماراتك حتى لا تفقد كل شيء في حال حدوث أي أزمة اقتصادية أو أي فقاعة عقارية. يمكن أن يضعك وضع كل بيضك في سلة واحدة في مواقف أكثر صعوبة ومتاعب أكثر.
لا تنس أنه في الاستثمار العقاري ،تضاف القيمة على سعر الشراء وليس على سعر إعادة البيع! لذلك من الضروري للغاية اتخاذ قرار مستنير قبل أي عملية شراء.

لا تستثمر أكثر مما تستطيع أن تخسره. لا تستثمر في الاستثمارات التي من المحتمل أن يكون أداؤها سيئًا ،ولكن بدلاً من ذلك اختر الاستثمارات المعفاة من الضرائب.
يعتبر العائد على الاستثمار العقاري من 3 إلى 4 ٪ مناسبًا جدًا. بالإضافة إلى ذلك ،فإن العقارات استثمار يؤتي ثماره على المدى الطويل. عندما تشتري عقارًا مستأجرًا ،يجب أن يكون هدفك الأول هو إعادة الأموال إلى المنزل. بغض النظر عن معدل عائدك ،ستكون قد دفعت ثمن المنزل بالكامل وستحصل على ربح أعلى مما وضعته فيه. هذا يعني أن العقارات استثمار جيد. إنه أكبر ويمكن الاستمتاع به لفترات أطول ،كما يتيح لك الحصول على مزايا معفاة من الضرائب.

حدد الأشخاص الذين تتعامل معهم في مجال الاستثمار العقاري. اسأل نفسك عما إذا كانوا صادقين وجديرين بالثقة. إذا كان الأمر كذلك ،اقبل توجيهاتهم. إذا لم يكن كذلك ،فلا تستمع إليهم.
من المهم جدًا تحديد جميع الأطراف التي ستتعامل في سوق العقارات ،بدءًا من وكالة العقارات أو السمسار ،والتأكد من تمتعهم بالسمعة الطيبة والسمعة الطيبة مع عملائهم ومصداقيتهم. يختار المستأجرون أيضًا أولئك الذين لديهم مصادر دخل ثابتة تضمن لك أنهم سيدفعون إيجارهم في الوقت المحدد ويأخذون ضمانات عليهم. إذا كان لديك ل. إذا كان يجب عليك تعيين مروج له تعاملات تسويقية ومالية ،فتحقق من صدقه وجديته وقدرته على التحكم في الأمور نيابة عنك.

استفد من خدمات إدارة الإستثمار العقاري
خدمات إدارة الاستثمار العقاري ،هي خدمة تقع ضمن اختصاص الوكالات العقارية. يمكن تعريفها بأنها جميع الأنشطة التي تهدف إلى تحسين العائد الاقتصادي للأصول العقارية. ستعفيك هذه الخدمات من جميع المخاوف والإجراءات وستوفر بشكل أكثر فعالية لاسترداد أي مطالبات أو حقوق مالية. لمعرفة التكاليف والرسوم ،اتصل بوكالة العقارات المحلية. إذا قمت بتوظيف شخص ما للعناية بممتلكاتك ،فسوف تدفع لهذا الشخص رسومًا تتراوح من 5 إلى 10٪ من الإيجار المكتسب. يتم خصم الرسوم من المبلغ الذي يدفعه المستأجر.

أمن على العقار الذي تملكه
التأمين على الممتلكات مهم وضروري للغاية ،لذلك دعنا نقول إنه شيء يجب ألا تهمله. ابحث عن شركة تقدم أفضل الأسعار والخدمات التي تتناسب مع جودة منتجاتها. هذا سيجعلك في مأمن من أي خطر أو أخطار خارجة عن إرادتك قد تؤثر على الممتلكات. والأهم من ذلك أن التأمين على العقارات من أهم أسرار الاستثمار العقاري الناجح. يضمن لك عدم انتزاع المنزل منك وعدم وقوع خسائر.


فيما يلي بعض النصائح لاختيار مكان شراء عقار في مصر.
في المرة القادمة التي تقرر فيها الاستثمار في العقارات ،تأكد من تضمين الاعتبارات الشخصية. عند شراء عقار ،ضع في اعتبارك أولاً احتياجاتك ونوعية حياتك. حاول الشراء في منطقة يعيش فيها أناس من نفس الطبقات الاقتصادية. اختر مكانًا قريبًا من المدارس والكنائس ،حيث يوجد العديد من أماكن الترفيه وحيث يكون مخزون المساكن المتاح غير باهظ الثمن أو رخيص جدًا. استخدم عود أسنان لإزالة الصمغ الزائد. بعد ذلك ،استخدم مشطًا دقيق الأسنان لتنعيم أي كرات قد تكون سقطت على الأوراق.
اختر منطقة يتزايد عدد سكانها ،لكن ابتعد عن الوجهات الشعبية.
اختر منطقة إستراتيجية مثل بالقرب من المدارس والمكاتب الحكومية والمستشفيات ومراكز التسوق.
ابحث عن موقع يرتفع فيه الطلب على الشراء والتأجير.
اختر مكانًا يمكنك فيه تحمل مشترياتك وتكون قادرًا على دفع ثمنها.
ابحث عن مكان مربح ،حيث تكون أسعار الشراء أقل من أسعار البيع وتسمح لك مدفوعات الإيجار الشهرية باسترداد قيمة العقار في أقصر فترة ممكنة.
اختر منطقة تم فيها بالفعل إنشاء مباني ومشاريع سكنية قديمة ومتينة في سوق العقارات.


صباح المحمدي

المساهمات : 638
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى