بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الفوائد الصحية لأكل العنب التي لا تعرفها

اذهب الى الأسفل

الفوائد الصحية لأكل العنب التي لا تعرفها Empty الفوائد الصحية لأكل العنب التي لا تعرفها

مُساهمة من طرف صباح المحمدي الإثنين يونيو 22, 2020 11:54 am

الفوائد الصحية لأكل العنب


يزرع العنب بشكل أساسي في فصل الشتاء ولكنه متوفر على مدار العام طعم العنب الحلو والحامض هو مزيج مثالي من الذوق والصحة. وهذا هو السبب في أن العنب هو واحد من أكثر الفواكه المحبوبة في العالم ، هل تعلم أن هذه العنب الصغير يمكن أن يساعد في مكافحة السرطان ، كل من المتغيرات الحمراء والخضراء غنية بالريسفيراترول وهو هرمون الاستروجين النباتي الأساسي الموجود أساسا في جلد العنب الأحمر وله فوائد صحية مذهلة.


العنب هي واحدة من أكثر الفواكه المزروعة في جميع أنحاء العالم هناك نوعان معروفان على نطاق واسع من العنب الأحمر والأخضر كلا هذين النوعين غنيان بالريسفيراترول ، المعروف بخصائصه المقاومة للسرطان ، العنب غني بالمواد المضادة للاكسدة المسؤولة عن محاربة الجذور الحرة في الجسم ترتبط هذه مع العديد من الأمراض. يمكن أن يكون الاستهلاك المنتظم للعنب مفيد في علاج مرض السكري وأمراض القلب وصحة الأمعاء إنه غني بفيتامين أ ، المرتبط ببصر جيد. يحتوي العنب أيضاً على نسبة عالية من الماء مما يساعد في الحفاظ على رطوبتك خلال فصل الصيف ثبت أن الشخص الذي لديه عادة أكل العنب بانتظام لديه ظروف صحية أفضل من أولئك الذين يفضلون شرب الخمر.
إزالة السموم من الجسم


العنب غني بالبوتاسيوم والماء وكمية صغيرة من الصوديوم ، مزيج من هؤلاء الثلاثة يساعد في إخراج السموم من النظام سيساعدك استهلاك صحن العنب يومياً على التخلص من السموم بشكل طبيعي في جسمك ، وبالتالي ضمان الأداء الصحي للكبد والكلى.
يقلل من مرضى السكري والأمراض الصحية الأخرى


العنب يساعد في بطء الإفراج عن الكربوهيدرات في الدم وبالتالي تنظيم مستوى السكر في الدم بشكل فعال وجود الماء والمواد المضادة للاكسدة مع الألياف والفيتامينات الأساسية والمعادن استهلاك العنب يوميا يمكن أن تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية وصحية كما أنه يقلل من خطر الكثير من متلازمات الأيض.
مفيد للبشرة


مضادات الأكسدة جيدة حقا لصحة الجلد والشعر يساعد استهلاك مضادات الأكسدة بشكل يومي في تأخير ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وبالتالي منع الشيخوخة المبكرة للجلد يمكن أن يساعد الفلافونويد الموجود في العنب على تحقيق بشرة متوهجة ومشرقة.
يمنع السرطان


العنب غني بالمواد المضادة للاكسدة مثل اللوتين وزياكسانثين مما يساعد في القتال مع الجذور الحرة الموجودة في الجسم كما أنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات التي تساعد مرة أخرى في الحد من إنتاج الخلايا المسببة للسرطان ريسفيراترول وجدت أساسا في جلد العنب الأحمر كما يتصدى لتشكيل الجذور الحرة الضارة.
مفيد للقلب


بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم يرتبط العنب بالتحكم الفعال في ارتفاع ضغط الدم عن طريق خفض محتوى الصوديوم في الدم إنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي للجسم ، مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب.
يمنع الحساسية


نظراص لخواصه العالية المضادة للالتهابات فإن العنب معروف جيداً بالوقاية من الحساسية ، وذلك بتهدئة الخلايا الملتهبة إذا كنت شخص دائماً مغمض العينين وجرياً بالأنف فابحث عن كوب من العنب يومياً لرؤية نتائج سريعة.

صباح المحمدي

المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى