بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسباب الحموضة وكيفية العلاج السريع والجزري منها

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

أسباب الحموضة وكيفية العلاج السريع والجزري منها Empty أسباب الحموضة وكيفية العلاج السريع والجزري منها

مُساهمة من طرف وردة الصباغ الإثنين يونيو 22, 2020 11:08 am

أسباب الحموضة وكيفية العلاج


الحموضة المعوية هي أحد أعراض الارتجاع الحمضي وهي حالة يهرب فيها حمض المعدة إلى المريء وهو الأنبوب الذي يوفر الطعام والمشروبات إلى معدتك وفي العادة لا يستطيع حمض المعدة الهروب إلى المريء بسبب حاجز يسمى العضلة العاصرة للمريء هذه عضلة تشبه الحلقة تبقى مغلقة بشكل طبيعي وعادة ما تفتح فقط عندما تبتلع أو تجف ومع ذلك في الأشخاص الذين يعانون من حمض الجزر وغالباً ما تضعف هذه العضلات هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص المصابين بحمض الجزر يعانون من حرقة في المعدة.



الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون قد تسبب حرقة من خلال تخفيف العضلة العاصرة للمريء تعمل الدهون أيضاً على تعزيز إطلاق CCK والذي قد يريح العضلة العاصرة ويسمح للطعام بالجلوس في المعدة لمدة أطول كلاهما من عوامل خطر حرقة المعدة قد يسبب النعناع مثل النعناع والنعناع حرقة في المعدة إذا واجهت حرقة بعد تناول النعناع فمن الأفضل تجنبه.

بعض العصائر أيضاً مثل عصير البرتقال أو الجريب فروت قد يؤدي إلي ارتداد الحموضة وحرقة في المعدة ولكن ليس من الواضح كيف يتم هذا كما أن الشوكولاته قد تسبب حرقة من خلال تخفيف العضلة العاصرة للمريء قد يكون هذا بسبب محتواه من الدهون أو مستويات السيروتونين أو غيرها من المركبات التي تحدث بشكل طبيعي.



البصل وخاصة البصل الخام قد يسبب الحمض وأعراض حرقة المعدة عن طريق تخفيف العضلة العاصرة للمريء بالإضافة إلى ذلك البصل غني بالألياف المخمرة مما قد يعزز أعراض ارتداد الحمض قد يعاني بعض الأشخاص من حرقة عند تناول القهوة على الرغم من أن العلاقة بين تناول القهوة وحرقة المعدة ليست واضحة إذا أعطتك القهوة حرقة فمن الأفضل تجنبها أو تقليل مدخولك.

المشروبات الغازية قد تسبب حرقة من خلال الاسترخاء في العضلة العاصرة للمريء. إذا تمنحك المشروبات الغازية أو المشروبات الغازية الأخرى حرقة في المعدة فكر في تقليلها أو تجنبها تماماً ، تم ربط الحليب كامل الدسم بالحرقة التي قد تكون بسبب المحتوى الدهني إذا كان الحليب كامل الدسم يعطيك حرقة في المعدة فمن الأفضل أن تقلل استهلاكك أو تتجنبه.

حين أن الكثير من الأطعمة يمكن أن تزيد من أعراض الحرقة إلا أن هناك الكثير من الأطعمة التي قد تخفف أعراض الحرقة وتشمل هذه الزنجبيل والموز والبطيخ والخضار والشوفان والحبوب والبطاطا.
علاج حموضة المعدة

• الابتعاد عن الأغذية الغنية بالدهون المشبعة والتوابل والبهارات.
• تجنّب النوم بعد تناول الأكل مباشرة.
• الابتعاد عن الحمضيات وخصوصاً عند السيدات الحوامل.
• الجلوس بشكل صحيح مع فرد العمود الفقري بشكل صحيح.
• المشي بعد تناول الوجبات الغذائيّة لمدة عشر دقائق.
• الابتعاد عن التدخين.
• التخلّص من الوزن الزائد قدر الإمكان.
• التّنفس بعمق كلما شعرت بالقلق والتوتر النفسي.
• تناول الحليب البارد غير المحلّى بعد الوجبات مع التخفيف من كميّة الطعام.
• تناول عصير الجزر الطبيعي غير المحلّى.
• تناول كأس من الماء مع ملعقتين من ماء الورد.
• تناول الأقراص المهدّئة للمعدة.

وردة الصباغ

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى