بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لماذا تختار عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

اذهب الى الأسفل

لماذا تختار عملية زراعة الشعر بالاقتطاف Empty لماذا تختار عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

مُساهمة من طرف YARA20 الأربعاء أغسطس 04, 2021 11:57 am

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف هي عملية بسيطة جدا وليست مؤلمة ،حيث يقوم الطبيب المتخصص بنقل جذور الشعر من منطقة من الرأس إلى منطقة أخرى، وغالبا يتم نقل الشعر من المنطقة الخلفية لفروة الرأس إلى المنطقة الأمامية التي تعاني من الصلع بغرض استعادة الشعر المفقود.
غالبا ما يتم إجراء عملية زراعة الشعر في عيادة الطبيب المختص أو الحراج بعد القيام بالتخدير الموضعي حتى لا يشعر بألم أو انزعاج. عادة ما يكون الصلع هو المسؤول عن تساقط الشعر، وهذا يرجع إلى عوامل وراثية. ترجمة الحالات المتبقية من حدوث الصلع وتساقط الشعر إلى العديد من العوامل الأخرى، بما في ذلك الاهتمام في النظام الغذائي والضغط العصبي وبعض الأمراض المتنوعة وحدوث اختلال في الهرمونات وأخذ بعض الأدوية التي تعمل على تساقط الشعر، يقوم الطبيب باختيار التقنية المناسبة.
اقرأ المزيد من المواضيع :
زراعة الشعر بالاقتطاف قبل وبعد

زراعة الشعر بالاقتطاف

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر

عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها

تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر
اسعار زراعة الشعر في مصر

دكتور علاء حجاج


تختلف عمليات زراعة الشعر بتقنيات كثيرة ومختلفة.، إلا أن جميع التقنيات الأخرى مأخوذة من تقنيتين أساسيتين وهما تقنية زراعة الشعر بالشريحة و زراتعة الشعر بالاقتطاف.
1-تقنية الاقتطاف FUE :
حيث يتم أخذ بصيلات الشعر بطريقة مباشرة من فروة الرأس، باستخدام جهاز يعمل بالضغط السلبي ،ثم تزرع في المكان المصاب بالصلع، وهي أحدث الطرق.
يتم زراعة ما بين 5000 ل7000 بصيلة شعر خلال الجلسة الواحدة والتي تستغرق من 6ل8 ساعات.
2-تقنية الشريحة FUT:
تعتمد هذه التقنية على فكرة اخذ شريحة طويلة من منطقة توجد بها كثافة كبيرة للشعر ونقلها لمنطقة أخري تعاني من الصلع.
1-تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE:
يتم إجراء عملية زراعة شعر كثيف وطبيعي ، تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية.
2-تقنية السفير لزراعة الشعر :
تقنية السفير و الذي يستخدم في اجرائها شفرات حجر السفير، يتم إجراؤها عن طريق طبيب متخصص في هذا العمليات وهذا الأسلوب من زراعة الشعر فإنها لها تأثير كبير على زاوية واتجاه وكثافة نمو الشعر الجديد.
3-تقنية زراعة الشعر بأقلام تشوي DHI :
يتم استخدام جهاز خاص لكي يسمح بإجراء عملية زراعة شعر بسيطة وسهلة، وذلك يرجع الي هيكلها المصمم بشكل دقيق جدا، تسمح أقلام تشوي بإجراء عمليات زراعة كلا من الشعر واللحية. وتتم عملية الزراعة عن طريق وضع بصيلات الشعر في المنطقة المصابة بالصلع عبر إجراء واحد في نفس الوقت و دون الحاجة إلى فتح القنوات بطريقة منفصل.
4-زراعة الشعر بالروبوت :
تستخدم تقنية الروبوت خصيصا فقط استخراج البصيلات في حالة المرضى أصحاب الشعر الداكن والشعر المستقيم.
5-زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:
العلاج بالخلايا الجذعية، المراد من هذه التقنية هو إعادة تنشيط نمو الشعر من خلال استخدام الخلايا الجذعية في جسم المريض ،و لكنها غير مستخدم لعدم القيام بالبحوث الكاملة عليها.
إجراءات ماقبل عملية زراعة الشعر دكتور علاء حجاج:
1-يجب التأكد قبل إجراء العملية أنك مرشح مناسب لإجرائها حيث يجد توفير بعض الشروط الصحية والتقنية ،منها معرفة إذا كان الصلع الوراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية.
معرفة إذا كان هناك علاجات طبية سابقة لاستعادة الشعر.
أن يكون هناك تساقط للشعر بطريقة ملحوظ مأثرة على المظهر الجمالي. وجود شعر في المنطقة المانحة يكفي لسد حاجتها وحاجة المنطقة المستقبلة. توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر. كما أنه من المفترض إجراء استشارة أولية مع الطبيب المتخصص لمعرفة إذا كان المريض مناسب لعملية الزرع ام لا، ويقوم أيضا الطبيب بعد الكشف على المريض يبدأ بتصميم وتخطيط الرأس ومعرفة ما يناسب احتياجات المريض.
يوجد بعض التعليمات البسيطة التي يجب اتباعها في الأيام والأسابيع ما قبل الجراحة. وتتضمن الآتي التوقف والامتناع التام عن التدخين وعن أخذ أقراص الأسبرين قبل الجراحة بأسبوع واحد والامتناع عن المشروبات الكحولية لمدة ثلاثة أيام قبل الإجراء. تشمل تعليمات يوم إجراء العملية طريقة الاستحمام بالشامبو في هذا الصباح والامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين. من المهم ترتيب النقل بعد الجراحة حيث يمكن استخدام المهدئات التي تمنع المريض من القيادة.
مراحل زراعة الشعر:
القيام بالتخدير حيث تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ويمكن الاستعانة بالتخدير الإضافي لتخفيف الألم على المريض.
اقتطاف بصيلات الشعر من المناطق المانحة.
من ثم يتم تجهيز موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة البديلات.
ثم وضع البصيلات في القنوات المستقبلة.
اعرف المزيد عن :
دكتور علاء حجاج
تكلفة زراعة شعر الذقن في مصر
اسعار زراعة الشعر في مصر

YARA20

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى