بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حساب الحمل

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

حساب الحمل Empty حساب الحمل

مُساهمة من طرف حساب الحمل الثلاثاء أكتوبر 04, 2022 11:52 pm

حساب الحمل
تمتد فترة الحمل بين 38 و 42 أسبوعا ، لكن معظم النساء يلدن في الأسبوع 40 (أي بعد 280 يوما) ، وعدد قليل جدا يلدن في الأسبوع 41 أو 42. يفضل الأطباء أن تلد النساء في الأسبوع 40 ، لأن نمو الطفل مكتمل ، لذلك ، يمكن أن تحدث الولادة بشكل طبيعي أو من خلال عملية قيصرية آمنة. ولكن إذا كنت قد وصلت إلى الأسبوع ال 40 ولم تحدث علامات الولادة الطبيعية بعد ، فيمكنك الانتظار لمدة أسبوع أو أسبوعين كحد أقصى حتى تحدث الولادة الطبيعية ، شريطة أن يسمح الطبيب بذلك وأن لا يؤثر هذان الأسبوعان الإضافيان على صحتك أو صحة طفلك.
يفضل الأطباء حساب فترة الحمل بالأسابيع وليس بالأشهر، لعدة أسباب، منها أن تكون الأشهر مختلفة، فبعضها يحتوي على 4 أسابيع، وبعضها يحتوي على 5 أسابيع، لذلك لن يكون من الدقيق حساب فترة الحمل بالأشهر. من ناحية أخرى ، خلال الأسابيع ، يمكن للطبيب تحديد مراحل نمو الجنين بشكل أكثر دقة. من هنا ، سيستمر الحمل بين 38 إلى 42 أسبوعا ، مع العلم أن المتوسط هو 40 أسبوعا وأن أكثر من 80٪ من النساء يلدن في الأسبوع 40.
الحساب هو: تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية + 1 أسبوع + 9 أشهر = تاريخ الاستحقاق المتوقع
يبقى هذا الحساب أوليا ، أي أنه من خلاله يمكنك تحديد تاريخ ميلاد تقريبي. من خلال حساب الحمل بهذه الطريقة ستحصل على تاريخ الميلاد على أساس أن فترة الحمل هي 40 أسبوعا، ولكن فترة الحمل قد تختلف من امرأة إلى أخرى وقد تتراوح من 38 إلى 42 أسبوعا كما ذكرنا سابقا. لذلك ، 8 ديسمبر هو تاريخ تقريبي يمنحك فكرة قريبة جدا عن تاريخ الميلاد ، لذلك يمكنك التفكير في أن الولادة ستحدث في 8 ديسمبر ، قبل أسبوعين من هذا التاريخ أو أسبوعين بعده.
وتعتبر الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تعبر عن المرحلة الأولى. يتم حساب أسابيع الحمل بدءا من 1 إلى 13 أسبوعا من الحمل ، وفي بداية الأسبوع الأول لا تشعر الام بأي شيء عن تكوين الجنين.
المقصود بالأشهر الثلاثة الثانية من الحمل هو الأشهر الرابع والخامس والسادس ، ويبدأ حساب أسابيع الحمل في الثلث الثاني من الحمل من الأسبوع 14 إلى الأسبوع 27 من الحمل.
تبدأ المرحلة الأخيرة من الحمل، من بداية الشهر السابع وحتى الشهر الثامن وحتى الشهر التاسع، بدءا من الأسبوع 28 إلى 40، ويتم احتساب أسبوعين إضافيين في عملية حساب أسابيع الحمل لتنتهي في الأسبوع 42 وبالقرب من تاريخ الميلاد.

حساب الحمل
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى