بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

5 أمور لا داعي لأن تقلقي منها مع تجربة الدروس الخصوصية مع المدرسة.كوم

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

5 أمور لا داعي لأن تقلقي منها مع تجربة الدروس الخصوصية مع المدرسة.كوم Empty 5 أمور لا داعي لأن تقلقي منها مع تجربة الدروس الخصوصية مع المدرسة.كوم

مُساهمة من طرف elmadrasah الخميس يونيو 30, 2022 1:56 pm

5 أمور لا داعي لأن تقلقي منها مع تجربة الدروس الخصوصية مع المدرسة.كوم 123-0210
الأم الحساسة تخاف دائما على أطفالها، إنها تخشى أن يتعرضوا للأذى، أو ألا يجدون السعادة الحقيقية أبدًا.
هي أم دائما قلقة من حدوث شيء سيء لهم، تتدرج مخاوف الأم الحساسة تجاه أطفالها منذ الصغر أي منذ لحظة ولادتهم في هذه المرحلة تشعر الأم بالخوف على سلامة أطفالها ولكنها تمكث معهم طوال الوقت أو أغلب الوقت وهو ما يشعرها بالاطمئنان، بينما تستمر هذه المخاوف في التزايد مرورًا بوصولهم إلى سن المراهقة وحينها تبدأ الأم في الشعور بمخاوف جديدة عند ذهابهم إلى المدرسة أو للدروس الخصوصية، عندها تريد الأم التأكد من أنهم في بيئة آمنة حيث يمكنهم التعلم والنمو دون أن يلحق بهم أي ضرر، إنها تريد أيضًا التأكد من أنهم يتلقون أفضل تعليم ممكن حتى يتمكنوا من تحقيق النجاح في الحياة.
لذا سوف نتعرف على أكثر 5 مخاوف تواجهها الأم الحساسة تجاه أطفالها وقت خروجهم للدروس الخصوصية.

1- الخوف من الغرباء

خوف الأم من الغرباء هو شعور طبيعي وشائع، حيث من الطبيعي أن ترغب الأم في حماية أطفالها من الأذى، وهذا يشمل إبعادهم عن الغرباء.
لكن في حالة الأم الحساسة يتزايد خوف الأم على أطفالها من الغرباء بشكل كبير، فهذا لا يحدث وهم أطفال صغار فقط، لكن أيضًا يستمر حتى يكبروا ويريدون الذهاب إلى الدروس الخصوصية التي تتطلب التعامل مع الغرباء والذهاب بعيدًا عن الأم وهوما يثير مخاوف زائدة لديها، أو رغبة الأم في إحضار مدرس خصوصي للأطفال ولكنها تخشى الغرباء وتخشى التقاء أطفالها بهم.
يمكن لمنصة المدرسة دوت كوم تقديم المساعدة للأمهات وأطفالهن على البقاء بأمان وعدم التواصل المباشر مع الغرباء، والاستمتاع بكل مزايا الدروس الخصوصية للأطفال أونلاين وهم بجوار أمهم، وكورسات الأطفال والكبار تحت مراقبة الأم دون حدوث تواصل أو التقاء مع أشخاص غرباء.
ووفرت المدرسة دوت كوم فريق متخصص من المدرسين الخصوصيين المناسبين للتعامل مع كل فئة من الأطفال والطلاب وفرت الحل سواء للصغار الذين تريد أمهم تركهم في حضانات والذهاب إلى العمل ولا تستطيع من مخاوفها، والأطفال الأكبر سنًا والمراهقين الذين تخاف عليهم أمهم من الخروج إلى الدروس الخصوصية للأطفال.
وفرت المنصة العديد من مدرسات تأسيس المدربين للتعامل مع الأطفال من 4-7 سنوات.
كورسات وأنشطة ترفيهية للأطفال الأكبر والمراهقين من كورسات برمجة وأنشطة صيفية ممتعة.
تقدم أيضًا المنصة كورسات للاطفال لإعداد القادة الصغار.
تتيح المدرسة.كوم تنمية المهارات السلوكية والمعرفية.
توفر المنصة مدرس خصوصي للأطفال لتعليم اللغات المختلفة.
كل هذه المساعدات تقدمها المنصة لمساعدة الأمهات على تلاشي كل مخاوفها والاطمئنان على أطفالها وتلقي التعليم تحت مراقبتها ومراقبة المنصة.
يمكنك تصفح مقالة: اختبار قياس فيزياء امسات.

2- الخوف من الحوادث والإصابات

خوف الأم الغير مبرر من حدوث مكروه لابنها عند خروجه من المنزل تتزايد مع كِبر عمر الطفل وخوف الأم من الحوادث التي قد يتعرض لها طفلها عندما يذهب إلى درس خصوصي والذهاب بعيدًا عن نظرها.

المدرسة.كوم تستطيع مساعدة الأم والأبناء في تقديم الدروس الخصوصية للأطفال والكبار في كل المواد الدراسية والدورات التدريبية المختلفة أونلاين دون الحاجة إلى الذهاب أو التعرض للأذى عند الانتقال من مكان لأخر، يمكنه أخذ الدرس في أي مكان دون أن يبرح مكانه بجوار أمه وفي أي وقت من اليوم.

أهم ما يميز الدروس الخصوصية والكورسات داخل منصة المدرسة دوت كوم ويساعد الأم في التخلص من الخوف من التعرض للحوادث والإصابات ما يلي:
المرونة في تحديد الوقت المناسب لتلقي الدروس الخصوصية للأطفال والأمهات.
الحصول على ساعة كاملة تدريبية كافية.
إمكانية قيام الطفل بأخذ ورشة كاملة اونلاين وهو في بيته.
القيام بأنشطة وهو داخل منزله تحت رعاية والدته.
توفير مدرسين خبراء للتعامل مع الطلاب من كافة الأعمار وتأهيلهم لاختبار امسات في كل المواد مثل:
مدرس امسات انجليزي.
مدرس امسات عربي.
مدرس امسات لغات.
تزويد الطلاب بكل ما يتم اعلانه عن تواريخ امتحان الامسات 2022 إلى جانب نماذج سابقة من الاختبار مثل نموذج امتحان امسات عربي.
يمكنك تصفح مقالة: امتحان امسات رياضيات.

3- الخوف من عدم مقدرة الطفل على التواصل مع المعلم

قد تشعر الأم بالخوف من أن طفلها لن يكون قادرًا على التواصل مع المعلم في الدرس الخاص، مما قد يشكل عائقًا أمام التعلم، أو من شعور الطفل أيضًا بالخجل أو الإحراج أمام المعلم، مما قد يؤدي إلى الشعور بعدم الأمان والقلق.
فريق المدرسة دوت كوم حل هذه المشكلة لكثير من الأمهات عن طريق تقديم الدروس الخصوصية عبر الإنترنت بالعديد من المميزات والوسائل التي تساعد الأم على التخلص من خوفها من عدم تحقيق التواصل خاصًة في حالة التعليم عن بعد الذي قد يثير لديها الكثير من المخاوف تجاه طرق التواصل بين الطفل والمعلم، حيث تقدم المنصة:
نخبة من المدرسين والمدربين على دراية واسعة ومعرفة بكافة طرق التواصل المختلفة لكل طالب على حدى ومواجهة كل الصعوبات وأيضًا القدرة على تحديد طريقة التعلم الخاصة بكل طالب.
تمتلك المنصة عدة طرق مختلفة يمكن من خلالها تحقيق التواصل بين المعلم والطلاب عند أخذ الدروس الخصوصية سواء فردية أو حلقات نقاش جماعية، مثل إمكانية إقامة مؤتمرات الفيديو، والتي تسمح بالتفاعل وجهًا لوجه في الوقت الفعلي.
وفرت المنصة طرق التواصل الحديثة التي تضيف للدرس الخصوصي تواصل أعلى وأفضل من الفيديو كول والزووم وغيره.
توفر أيضًا المنصة لقاءات فردية أو مباشرة بين التلميذ والمعلم وتتيح للأم المتابعة المستمرة والنقاش مع المعلم وطرح الأسئلة والمقترحات.
تقوم المدرسة دوت كوم باستخدام غرفة الدردشة، حيث يمكن لكل من المعلم والطلاب كتابة الرسائل التي يمكن للجميع رؤيتها.
تتيح المنصة إمكانية تغيير المعلم عند الشعور بعدم تحقيق التواصل المطلوب بينه وبين الطالب مما يعطيها أمان تام تجاه الوصول لطريقة تواصل صحيحة.
يمكنك أيضًا قراءة: اهم تفاصيل امتحان امسات كيمياء.

4- الخوف من سوء المحتوى المقدم للطالب

من أبرز المخاوف التي تواجه الأم في رحلتها حول الدروس الخصوصية وضمان مستقبل أولادها هي ما هو المحتوى الأكاديمي والترفيهي والمعرفي المفيد والكافي لأبنائها.
الأم تكون في حالة بحث دائم خشية أن يكون المحتوى التعليمي ليس بالقدر الكافي الذي يلبي كل النواقص ويواجه الصعوبات التي يعاني منها الطفل وتكون الدروس الخصوصية بلا فائدة خاصة المحتوى الأونلاين، فهو مازال لايحصل على ثقة الكثيرين.
يمكن للأم أن تبحث وتسأل عن منصة المدرسة.كوم وما تقدمه من محتوى من خلال آراء العملاء الذين يثقون في المدرسة ويتعاملون مع هذه المنصة على مدار سنوات عديدة، ويمكنها التحقق بنفسها من المحتوى المُقدم على المنصة من خلال الأسئلة والاستفسار لدى الموقع الرسمي وخدمة العملاء والاطلاع على محتوى الدروس الخصوصية والدورات التدريبية المتوفرة.

حيث تهتم المدرسة.كوم بتقديم محتوى هادف مهم يغطي كافة المجالات بالتفصيل وبكل دقة، يتم تحضير المحتوى المناسب لكل المواد و الدورات بمنهج علمي وفكري مناسب للعمر وبأبسط طريقة لإيضاح المعلومة:

محتوى شامل في كل المواد الدراسية لجميع الأعمار من شرح و أسئلة ومناقشات وتدريبات على الاختبارات.
محتوى كورسات اللغات المختلفة على أيدي مدربين عرب وأجانب.
دورات تدريبية شاملة لتأسيس الأطفال.
دورات حاسب آلي من الألف إلى الياء.
دورة القائد الصغير.
ورش عمل، وأنشطة صيفية لجميع الأعمار.
ومن أبرز المحتويات القوية المقدمة لأبنائنا هي دورات امتحان emsat التي يوفرها الموقع لتأهيل الطلاب لاجتياز اختبار امسات وتحقيق افضل نتائج في اختبار امسات في الإمارات، إليك بعض من تلك الدورات كالتالي:
امسات العربي.
امسات فيزياء.
امسات رياضيات.
بالإضافة إلى أهم التفاصيل عن مواعيد امتحان الامسات 2022 وكيفية إعادة امتحان الإمسات والخطوات اللازمة لهذا الإجراء على حسب حالة الطالب اما كان متغيب لعذر او لم يتمكن من النجاح ويرغب في اعادة الامسات.
كما يقوم الموقع بخطة إعداد متقدمة تشمل نماذج سابقة للاختبارات مثل :
نموذج امتحان الآيلتس في الإمارات.
نماذج امسات عربي.
يمكنك التعرف على: المعلومات الكاملة عن مسار العام التعليمي في الإمارات.

5- الخوف من التوقعات التعليمية المرتفعة

يمكن أن يكون خوف الأم من التوقعات التعليمية العالية لطفلها نتيجة إلى عدد من الأشياء، من بينها تجارب الأم الخاصة في المدرسة، أو إنجازاتها الأكاديمية الخاصة، أو حتى مخاوفها وقلقها بشأن مستقبل طفلها، تضع الأم الكثير من التوقعات المرتفعة والأحلام على أبنائها لتحقيق أفضل النتائج واحيانا ما تشعرهم هذه التوقعات بالضغط الدائم مما يجعلهم متوترين طوال الوقت ويبحثون عن الأفضل لكي يلبوا هذه التوقعات.

تقوم المنصة التعليمية المدرسة دوت كوم بتلبية كل متطلبات الأم في تحقيق توقعاتها المرتفعة في ابنائها وتحويلها إلى حقيقة دون الضغط على الأبناء حيث تقدم المدرسة.كوم مجموعة متميزة من الدروس الخصوصية للأطفال والكبار والكورسات التعليمية والمعرفية:
للارتقاء بمستوى الأطفال التعليمي والسلوكي والفكري.
التغلب على كل مشكلات صعوبات التعلم والتواصل وإمكانية مناقشة الأم عن طفلها ومعرفة ما هي مواطن القوة ومواطن الضعف التي تواجهه في التعليم الأكاديمي أو المعرفي.
أيضًا توفر المنصة العديد من طرق المتابعة للتواصل المستمر مع الطفل والأم لتحقيق أعلى استفادة.
كما أيضًا متاح تقييمات بصورة دورية لمعرفة مدى استيعاب الطالب للمادة التي تُدرس له ومدى قدرة الطالب التكيف مع معلمه وهل يصلون إلى نقطة تواصل مطمئنة للأم أم تحتاج إلى تحسين.

الخلاصة

مما سبق يتضح لنا أن تجربة الدروس الخصوصية للأطفال لدى منصة المدرسة دوت كوم من أقوى التجارب وآمنة 100% ويمكنها حل كل المشكلات التي تواجه الأمهات للوصول بأبنائهم إلى بر الأمان والمستوى التعليمي المرموق.
لما تقدمه منصة "المدرسة" من تسهيلات ودورات متنوعة في شتى المجالات المختلفة لكل المراحل الدراسية من التأسيس حتى الالتحاق بالجامعة وما بعدها:
الرياضيات.
العلوم.
الفيزياء.
الكيمياء.
الأحياء.
الدراسات الاجتماعية.
اللغة العربية.
اللغة الإنجليزية.
كورسات اللغات الأجنبية المحترفة مثل توفل، ايلتس.
مدرس خصوصي امسات.
كورسات تنمية المهارات المختلفة.
دورات تنمية مهارات الأطفال.
دورات القدرات والتحصيلي.


كما تحرص المدرسة دوت كوم على التطوير والتحديث المستمر، سواء تطوير في مواد الشرح أو طرق التواصل أو تدريب المدرسين باستمرار وإطلاعهم على كل ما هو جديد في المادة العلمية وطرق التواصل.
وتزويدهم بكل ما يحتاجونه لاجتياز اهم اختبار تقييمي "امسات" بتوفير:
مواعيد اختبار الامسات 2022.
كيفية إعادة امتحان امسات.
هذه المميزات المتاحة لدى المنصة الرائدة المدرسة دوت كوم تجعلها الاختيار الأمثل للارتقاء بمستوى الطفل العقلي والمعرفي والقدرة على التغلب على كافة المخاوف التي تواجه الأم الحساسة عند اتخاذها قرار إعطاء أبنائها الدروس الخصوصية و خوضها التجربة بكل أمان واطمئنان.



elmadrasah

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 27/02/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

5 أمور لا داعي لأن تقلقي منها مع تجربة الدروس الخصوصية مع المدرسة.كوم Empty ما هي التحديات الذي يساعدك المدرسي الخصوصي على تخطيها في اختبار EmSAT؟

مُساهمة من طرف elmadrasah السبت يوليو 16, 2022 3:40 pm

5 أمور لا داعي لأن تقلقي منها مع تجربة الدروس الخصوصية مع المدرسة.كوم 1-01_110
تعرف اهمية اختبار امسات سواء في المراحل الاولى من التعليم او احتى مراحله المتقدمة حتى الصف الـ 12، وذلك لما يمثله من متطلب للدراسة الجامعية في دولة الإمارات.
امتحان emsat ليس هو اللغز الذي لا يمكنك اكتشاف حل لإجتيازه ولكن هناك بعض التحديات التي من شأنها ان تؤرق عليك رحلة اختبار امسات في الامارات قليلًا.
يمكنك القراءة عن: تفاصيل مسار العام في التعليم الإماراتي.

أولًا: ما هو اختبار امسات؟

هو نموذج لاختبار الكتروني يهدف إلى تقييم امتلاك الطلاب في مراحل التعليم قبل الجامعي المختلفة لبعض المهارات الأساسية والعلوم الرئيسية التي تضمن بشكل كبير انسجامهم في الجامعات الإماراتية وسهولة تطورهم ودراستهم الجامعية.
وينقسم اختبار امسات إلى عدة امتحانات في بعض المواد مثل:
امسات العربي.
امسات رياضيات.
امسات فيزياء.
امتحان امسات كيمياء.

ثانيًا: ما هي اكبر التحديات في اجتياز اختبار امسات؟

كغيره من الاختبارات يحتاج الاختبار إلى بعض التحضيرات الخاصة كمعرفة مواعيد امتحان الامسات 2022 للتسجيل في الاختبار أو معرفة كيفية إعادة امتحان الإمسات في حالة الرسوب في اخر مرة او عدم التمكن من الحضور في المرة الأولى.
ومن أكبر التحديات أثناء تلك الفترة التحضيرية لإجتياز أو اعادة الامسات هي:

غياب التحضير الكافي على نموذج امتحان الامسات

التمرين المستمر على نموذج الامتحان يجعلك تتعرف بشكل كبير على مواطن القوة والضعف عندك مما يساعدك في الذهاب سريعًا والتغلب على نقاط ضعفك وتحسين نقاط القوة لديك.

وجود خلل في بعض المواد

لا يوجد من يُحسن في كل شئ، لذا غالبًا ما قد تواجهك صعوبة في مقرر دراسي ما وتشعر انك لا ترغب في دراسته من الأساس، أو تهرب من التكاليف التي يعطيها لك المعلم فيه كونك لا تشعر بإقبال على دراسته وتجد فيه عقبات كثيرة.
مما يؤثر في النهاية على نتائج الاختبار في ذلك المقرر بشكل خاص والنتيجة الكلية بشكل عام.

ضعف التحصيل العلمي المطلوب في المدرسة

للأسف قد لا تأتيك المدرسة بكل ما تريد أحيانا إما لندرة الكفاءات أو لغياب تطوير المؤسسات التعليمية من ناحية الأساليب المتطورة في التدريس والتأهيل الكافي للمُعلم مما يؤثر سلبًا على الناتج النهائي الذي يحصل عليه الطالب.
يمكنك القراءة أيضًا عن: اختبار قياس فيزياء امسات.

ثالثًا: كيف تتمكن من التغلب على تلك التحديات؟

تقوم المدرسة.كوم بدورها تجاه المجتمع الإماراتي بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام من ناحية دعم العملية التعليمية وتطوير أساليب التدريس وتوفير الكفاءات في كل المجالات مما يسهم في مساعدة أسر الطلاب من ناحية، ومخرجات التعلم لدى الطالب من ناحية أخرى.

الدروس الخصوصية من المدرسة.كوم

درس خصوصي: المصطلح الشائع في مجتمعنا العربي والذي غالبًا ما يرتبط بعدة مفاهيم راسخة في الأذهان بعضها إيجابي والآخر سلبي.
يقوم فريق عمل المدرسة.كوم بتوفير أفضل تجربة في الدروس الخصوصية وذلك عن طريق باقة من أفضل الخبراء، حيث تستطيع تعليم أبناءك عن طريق مدرس خصوصي في كل المواد الدراسية عبر مدرس خصوصي امسات.

نماذج الامتحانات السابقة من المدرسة.كوم

كما تعلم أن الاستعداد الجيد للامتحان يكمن في معرفة الشكل او النموذج الخاص به لذلك يتيح لك المدرسة.كوم نماذج للامسات مثل نماذج امسات عربي.

الخلاصة

لا تقلق أبدًا من أي تحديات قد تعيق عملية نجاحك او اجتيازك لاختبار امسات حيث يمضى معك فريق المدرسة.كوم بدءًا من تواريخ امتحان الامسات 2022 إلى كيفية إعادة امتحان امسات بالإضافة إلى توفير مجموعة من أفضل المدرسين الخصوصية لدعمك بأفضل تجربة للدروس الخصوصية أونلاين علاوة على نماذج للاختبار مثل نموذج امتحان امسات عربي كل ذلك على منصة واحدة لدعمك وضمان نجاح أبناءك.
هل سمعت عن: مدارس الأجيال الجديدة في الإمارات ؟


elmadrasah

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 27/02/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

5 أمور لا داعي لأن تقلقي منها مع تجربة الدروس الخصوصية مع المدرسة.كوم Empty الدراسة ! مخاوف ومشاكل كيف أتغلب عليها؟

مُساهمة من طرف elmadrasah الأربعاء أغسطس 10, 2022 9:14 am

مما لا شك فيه مع اقتراب بداية العام الدراسى يزداد الخوف عند الطلاب من العام الدراسى الجديد مالذى ينتظرهم فيه وكيف سوف يتخطون ايام دراستهم الصعبة . مالمواد الجديدة التى سوف يدرسونها وما المواد القديمة الصعبة التى سوف يتكرر دراستها لذا سوف نناقش فى هذا المقال كل ما يتعلق بالدراسة ومخاوفها وكيفية التغلب علي مصاعبها وضغطها النفسي والخوف من عدم النجاح في الدراسة على الطالب أولا وعلى أولياء الأمور ثانيا.وأيضا سنناقش معا مهارات التغلب على قلق الامتحانات
5 أمور لا داعي لأن تقلقي منها مع تجربة الدروس الخصوصية مع المدرسة.كوم Co-0210

الخوف من الدراسة

يري الخبراء التربويون والمتخصصون أن الخوف من الدراسة له أسباب واضحة ومحددة منها على سبيل المثال لا الحصر الشعور بالملل وهذا الشعور أرجعه الخبراء هو أن أسبابه تعود الى الطريقة غير الصحيحة للمذاكرة وهذه نصيحة للأباء هذه هي العلامات التى تظهر على أبنك عند شعوره بالملل أو الخوف من المذاكرة منها مثلا :-
ستجد ابنك يتملص من واجبة الدراسي ويؤجل دائماً مهامه وستجده يقول "غداً سوف أبدأ في المذاكرة".وهذا التسويف يتكرر بشكل يومي نجد أنفسنا في حلقة مفرغة من التسويف. مما يؤدي ذلك الأمر إلى تراكم المنهج الدراسي إلى نهاية العام مما يؤدي ضغط شديد جداً على الطالب في مذاكرة جميع المنهج في وقت قياسي.إن مجرد تخيل هذا السيناريو يشعرك بالقلق حتى إذا كنت قد أنهيت مرحلة الدراسة خاصتك أو تكون أباً بالفعل.
ولعلاج الملل الذى يكون سببه غالبا هو الخوف من الدراسة ستجد أن التفكير الايجابي هو الوسيلة الأكثر فعالية لعلاج الخوف من الدراسة الذى يتمثل جليا فى الشعور بالملل والتنصل من الواجبات المدرسية عند الطالب.
ومن المشاكل أيضا التى قد يجدها الأباء فى أبناءهم هى نسبة ذكاء التأخر الدراسي وتتجلى أعراض هذه المشكلة فى الآتى :-
  • يكون ذكاء الطلاب اقل واضعف من المتوسط
  • نقص القدرة على التركيز وتشتت الانتباه
  • قلة مستوى التحصيل الدراسي
  • غالبا ما يصاحب الطلاب المتاخرين دراسيا الاجهاد - التوتر - الكسل - الحركات العصبية

وللإجابة على تساؤلات تدور فى عقل الطلاب والأباء بخصوص المدارس والدراسة والقدرة على التحصيل فسوف نقوم معا بالاجابة على أهم تلك التساؤلات مثل : كيف اتخلص من خوف الدراسة ؟و كيف أفهم الدروس الصعبة ؟ وكيف أدرس مادة صعبة ؟ أيضا كيف أدرس كل مادة على حدة ؟ مهارات التغلب على قلق الامتحانات وسنعرض لك أيضا كيفية دراسة بعض المواد مثل كيف تدرس العلوم الطبيعية ؟

كيف اتخلص من خوف الدراسة ؟

الحل العملي لاجابة سؤال كيف اتخلص من خوف الدراسة هى وبدون تفكير كماذكرنا سابقا التفكير الايجابى الذي من شأنه يساعد في إنشاء هيكل منهجي سليم لأفكارك الذي بدوره يساعدك على المذاكرة.
وكمثال عملى على التفكير الإيجابى يمكنك اختيار أكثر مادة تنفر من مذاكرتها وتأتي بها وتبدأ في مذاكرة الصفحة الأولى منها.بمجرد البدء ستجد أن الأمر أبسط مما كنت تتوقعه لأن في كثير من الأحيان نضع في عقولنا أفكار نتيجة التوتر تمثل حاجز يجعلك عاجز أمامها لا تقدر على أخذ خطوة للأمام. ولكن عند البدء في الخطوة الأولى ستجد أن كل مخاوفك قد تبددت، كما ستجد شعور رائع يعتبر مزيج من الرضا والإنجاز عند الانتهاء من مذاكرة المادة جميعها. سوف يحفزك هذا الشعور بالإنجاز على مواصلة العمل الجيد والحفاظ على نشاطك لاستكمال الدراسة.
يمكن تقسيم العوائق التي تحول دون الدراسة الفعالة إلى جزئين – حواجز في العقل الواعي وأخرى في العقل اللاواعي.وببساطة أكثر، فإن الحواجز في العقل الواعي "هي الأشياء التي تعرف بوجودها" والحواجز غير الواعية "هي الأشياء التي قد لا تعرف وجودها".

كيف أدرس مادة صعبة ؟ و كيف أدرس كل مادة ؟

للإجابة على تساؤل كيف أدرس مادة صعبة ؟ لدراسة أى مادة صعبة يجب عليك اتباع الآتى
  • تعلم نفس المعلومة بأكثر من طريقة
  • دراسة مواضيع متعددة كل يوم، بدلاً من التركيز على موضوع واحد أو موضوعين فقط
  • قم بمراجعة المعلومات بشكل دوري
  • اجلس في مقدمة الصف

كيف أدرس كل مادة ؟

لإجابة على سؤال كيف أدرس كل مادة سوف نعرض لك نقاط تساعدك على استذكار جميع المواد
بطريقة سهلة وبسيطة وحققت أعلى النتائج وهى كالآتى
  • قراءة ملاحظات الفصل التي قمت بتدوينها.
  • اهتم بقراءة الكتاب المدرسي.
  • شاهد مقطع فيديو يتناول نفس المعلومات التي تدرسها.
  • ابحث عن موارد أخرى عبر الإنترنت مثل المقالات وملفات الصوتية وغيرها.
  • إنشاء خريطة ذهنية.
  • علم شخص ما تعلمته، فذلك له تأثير قوي لتثبيت المعلومات في الذاكرة.
وكمثال حى التطبيق لدراسة المواد سوف نعرض لك كيف تدرس العلوم الطبيعية ؟فالعلوم( كيف أفهم العلوم ؟) من المواد التي قد يراها العديد من الطلاب أنها صعبة ولكن أيضا تعد من أكثر المواد تشويقاً نظراً لتنوع محتواها التعليمي، فهي مادة تعد صعوبتها "السهل الممتنع" والتي يكون في ظاهرها أنها مادة سهلة ولكن تحتاج لمهارات وقدرات عقلية حتى يتم فهمها وبدون تلك المهارات سوف يصعب على الطالب استيعابها.تتكون مادة العلوم من مجموعة من الأساسيات في مادة الكيمياء والفيزياء والأحياء وعلوم الطبيعة، هذا التنوع يجعل الكثير من الطلاب يقبل على دراسة هذه المادة وبالتالي فإنها تشكل عامل قوي في تنمية وتطوير القدرات العقلية للطلاب.

مهارات التغلب على قلق الامتحانات

وتكون مهارات التغلب على قلق الامتحانات تكمن جميعها فى مشكلة الخوف من الامتحانات وهو شعور ليس بالشيء المستجد بل هو شعور طبيعي ممتد على مر الأزمنة. كما يمكن أن يساعد على جعلك منتبهاً أثناء الامتحان. ولكن ما يحدث هو أن تلك المشاعر ذات التأثير الإيجابي تتداخل مع مشاعر قلق أخرى من شأنها تجعلك مضطرباً أثناء حل الامتحان. يمكنك أيضا متابعة كيف اذاكر العلوم
اقرأ المزيد من المدرسة دوت كوم فى المواضيع التالية
كيف اعرف مجموع درجات امسات ؟
مدرس خصوصي امسات كيمياء ؟ما الفرق بين العام والمتقدم ؟

elmadrasah

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 27/02/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى