بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما هو المؤشر العقارى فى مصر لعام 2022

اذهب الى الأسفل

ما هو المؤشر العقارى فى مصر لعام 2022 Empty ما هو المؤشر العقارى فى مصر لعام 2022

مُساهمة من طرف صباح المحمدي الأحد أبريل 24, 2022 3:03 pm

- ما هو المؤشر العقارى فى مصر لعام 2022

يعد قطاع العقارات في مصر من أهم القطاعات الاقتصادية في الدولة ، حيث يساهم بحوالي 7٪ من معدل النمو. وفي إشارة إلى التقييم العقاري في مصر ، أكد الخبراء أن المشروعات القومية أحدثت طفرة في قطاع العقارات ، وهو ما يعكس أحد أهم مؤشرات نجاح الاستثمار العقاري في مصر خلال السنوات المقبلة. على الرغم من الأصل: أصدرت هيئة التنظيم العقاري المصرية (ERA) لوائح تتطلب من المطورين الإبلاغ عن التقدم المحرز في تطوير كل مشروع في غضون 15 يوم عمل من بدايته. كشف المدير التنفيذي للهيئة ، أحمد بانافع ، عن ذلك لـ "المصري اليوم" على هامش المؤتمر العقاري السنوي الذي عقد مؤخراً في القاهرة. قال بانافع: "أصدر ERA لائحة في 31 أغسطس ، تنص على أنه يجب على جميع المطورين ... إعادة الكتابة: أصدرت هيئة تنظيم العقارات المصرية (ERA) لوائح تطالب المطورين بالإبلاغ عن التقدم المحرز في تطوير كل مشروع في غضون 15 عاملاً. أيام من بدئها واجه القطاع العقاري العديد من التحديات في الربع الأخير من عام 2018 وحتى بداية عام 2019 ، إلا أن خبراء في القطاع يؤكدون أن هناك حالة من التفاؤل والإيجابية تظهر ملامحها في العام الحالي بناءً على تحليل مؤشر العقارات في مصر 2020.

أهمية المؤشرات العقارية
تكمن أهمية المؤشرات العقارية في تحليل تحركات الأسعار في سوق العقارات والتي تخدم بشكل كبير مختلف الناشطين في قطاع العقارات في مصر سواء المستأجرين والملاك والمستثمرين الأفراد وشركات التطوير وحتى البنوك التجارية التي تقدم قروض التمويل العقاري. كما أنها من الأدوات التي تساهم بشكل كبير في تحليل القطاع وحساب أسعار العقارات التي تؤثر بشكل مباشر على سوق العقارات في مصر. الوضع الاقتصادي لأي دولة. لذلك من المهم للغاية الاعتماد على مؤشر العقارات في مصر 2020 للحصول على شكل (تطور) واضح وصحيح للأسعار والطلب في القطاع حسب السنوات وحسب التقسيمات العقارية ، سواء كانت ممثلة. في العقارات السكنية والتجارية والصناعية وحتى الأراضي.

يعتمد حساب مؤشر العقارات في مصر على استخدام معادلات محددة مختلفة مبنية على إحصاءات وبيانات دقيقة تم جمعها بعناية من مصادر مختلفة. المصادر هي بيانات اقتصادية وإحصاءات مقدمة من الوزارات والجهات الرسمية المعتمدة ، وكذلك المستهلك ، بهدف تقييم العقارات في مصر وتحسين قيمتها.
سوق العقارات في مصر واعد في عام 2022.
ويظهر مؤشر العقارات في مصر 2022ابتداء من يناير الماضي ، أن صحة سوق العقارات قد عادت إلى ديناميكيتها ، وهو ما ينعكس من خلال ارتفاع مستوى الطلب الذي وصل إلى 6٪ في هذا الشهر مقارنة بالشهر الماضي. ويؤكد الخبراء أن عام 2020 سيكون عامًا واعدًا يسجل فيه القطاع نتائج إيجابي على جميع المستويات.

حيث قال رئيس غرفة التطوير العقاري ، "طارق شكري" ، رئيس غرفة التطوير العقاري ، خلال تصريحاته ، إن هذا العام يحمل بوادر تدعو للتفاؤل ، مشيرا إلى أن الانخفاض المستمر في سعر يعد الدولار مقابل الجنيه المصري ، وكذلك انخفاض معدل التضخم ، من أهم العوامل الإيجابية التي تدعم سوق العقارات في البلاد في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن من حوافز تنشيط القطاع العقاري في مصر المعارض الدولية التي تنظمها العديد من الشركات والتي كان لها أثر كبير في الترويج للعقار وظهور مصر بشكل مكثف في عدة دول مما ساهم في جذب رؤوس الأموال الأجنبية. وجذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز الاستثمار من خلال تقديم صورة إيجابية عن العقارات المصرية البلد والمشروع فيه.

من أهم مميزات عام 2022 بداية عملية إسكان المرحلة الأولى بالمدن الجديدة من الجيل الرابع والتي تتصدر العاصمة الإدارية الجديدة المنصورة الجديدة وشرق بورسعيد والعلمين الجديدة ، مما يعكس التركيز الحقيقي لقطاع العقارات في مصر.

لمعرفة اخر العقارات في السوق المصري وأفضلها يمكنك مراجعة الموقع التالي.

صباح المحمدي

المساهمات : 667
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى