بنت الشيوخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المشبع على فقدان الوزن

اذهب الى الأسفل

هل يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المشبع على فقدان الوزن Empty هل يمكن أن يساعدك النظام الغذائي المشبع على فقدان الوزن

مُساهمة من طرف صباح المحمدي الإثنين يونيو 22, 2020 12:36 pm

النظام الغذائي المشبع يساعد على فقدان الوزن


عندما يخبرني الناس عن محاولاتهم لفقدان الوزن أجد أن العديد من تكتيكات اختيار العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة لإنشاء مجموعة من الاستراتيجيات التي تناسبهم إنها طريقة ذكية لإيجاد نهج يولد النتائج ولديها القدرة على البقاء وهو أمر ضروري ، الآن يعتقد الباحثون في جامعة لافال في كندا أنهم عثروا على مزيج سحري خاص بهم يقول المؤيدون إن "الحمية المشبعة" والتي يطلق عليها اسم هجين من البحر المتوسط والوجبات الغذائية كيتو تدعم فقدان الوزن وصحة جيدة ولا تتطلب إجراءات متطرفة نظرت فيه ، وهنا ما وجدته.


ما هو النظام الغذائي المشبع

يتكون أساس النظام الغذائي المشبع من الأطعمة الصحية التي تسبب الشبع أو الشعور بالامتلاء والرضا وتشمل هذه البروتينات مثل الأسماك واللبن الزبادي ، إنتاج والحبوب الكاملة عالية الألياف ؛ والدهون الجيدة من الأطعمة مثل الأفوكادو والمكسرات تحتوي علي الخطة أيضًا كبخاخات ، وهي المادة التي تمنح الفلفل الحار هذا أمر منطقي ، لأن هذه المادة الكيميائية الطبيعية أثبتت أنها تحد من الشهية وتراجع عملية الأيض.

وفقاً لدراسة أجراها باحثون كنديون عام 2017 ، فإن النظام الغذائي المشبع يتكون من يوميًا على الأقل: أربع وجبات على الأقل من الخضار والفواكه الكاملة ؛ 5 حصص من الحبوب الكاملة عالية الألياف (مع 4 غرام على الأقل من الألياف لكل جزء) ؛ البروتين الهزيل في كل وجبة (اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان أو التوفو) ؛ المكسرات والبذور والأفوكادو والدهون النباتية الصحية الأخرى ؛ وجبة واحدة على الأقل من البقوليات في الأسبوع ؛ واستهلاك الفلفل الحار أو الفلفل الأحمر.
هل يساعد في فقدان الوزن


يبدو أن نتائج الدراسة الصغيرة المذكورة أعلاه تشير إلى ذلك على الأقل بالنسبة للرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة في دراسة تتبعت النظام الغذائي الرجال البدناء اتبع أربعة وثلاثون خطة الإشباع والتي وفرت 20-25 ٪ من السعرات الحرارية من البروتين ، 45-50 ٪ من الكربوهيدرات ، و30-35 ٪ من الدهون لمدة 16 أسبوعا. اتبع 35 رجلاً آخر يعانون من السمنة المفرطة اتباع نظام غذائي قياسي يحتوي على 10-15 ٪ من البروتين ، و55-60 ٪ من الكربوهيدرات ، و 30 ٪ من الدهون ، استنادا إلى المبادئ التوجيهية الوطنية في كندا لتناول الطعام الصحي.

فقد الرجال الذين يتناولون النظام الغذائي المشبع وزنا أكبر بكثير من الدهون في الجسم ، وشعروا بمشاعر أكبر من الامتلاء مقارنة بأولئك الذين اتبعوا النظام الغذائي القياسي والأفضل من ذلك أن الذين يتناولون النظام الغذائي المشبع تمسكوا به. توقف 8.6 ٪ فقط اتباع النظام الغذائي مقارنة مع 44.1 ٪ من الذين يتناولون النظام الغذائي القياسي.

صباح المحمدي

المساهمات : 581
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى